9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

"جرّب أن تكون مذيع".. مبادرة قناة الإخبارية لزوار معرض الكتاب


تشارك قناة الإخبارية السعودية للمرة الأولى في معرض الرياض الدولي للكتاب بجناح خاص تعرّف من خلاله بمذيعيها، بالإضافة إلى فعالية "جرّب أن تكون مذيع"، المتاحة لجميع الأعمار.

وقالت مديرة الاتصال وجودة المظهر في القناة نورة القباني: "نشارك للمرة الأولى بجناح خاص في المعرض، حيث اقتصرت مشاركتنا في السنوات السابقة على استوديو فقط". وأضافت: "سعينا خلال مشاركتنا هذه إلى تقديم عدد من الفعاليات الجاذبة لزوار المعرض وإطلاعهم على آلية العمل الإخباري، وكيف تتحول المادة الورقية إلى تلفزيونية مشاهدة، كما يحتوى الجناح على جدارية خاصة تضمنت صور عاملين ومذيعين سابقين عملوا في القناة".

وبينت إن فعالية "جرّب أن تكون مذيع" طريقة تفاعلية حية يستطيع خلالها الزائر أن يلعب دور المذيع ويقرأ نشرة إخبارية نقوم بنشرها برابط مخصص على قناة "يوتيوب"، وهي متاحة لجميع الاعمار من الجنسين.

وتابعت القباني: "من المبادرات التي يقدمها الجناح أيضاً مبادرة (أصدقاء الإخبارية)، وهي مبادرة تطوعية تضم 120 شخصاً، وعملهم هو ليس مجرد عمل تطوعي، بل هي شراكة دائمة يشرحون خلالها عمل القناة للزوار، ودعوتهم إلى زيارة الجناح والقناة". وقالت: "من المبادرات الأخرى التي نقدمها للزوار مبادرة (جرّب أن تكون مصوراً)، وكذلك العمل مراسلاً.

وختمت حديثها متقدمة بالشكر إلى مدير القناة الذي أتاح الفرصة للشباب بالعمل، وتبني عدد من الأفكار التي طرحوها. يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب يفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، عدا يوم الجمعة، إذ يفتح أبوابه الساعة 4 عصراً