9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

معرض الرياض للكتاب يكرم الأطفال المشاركين في تحدي القارئ الصغير


نظمت لجنة الطفل مسابقة "تحدي القارئ الصغير"، التي خصصت للأطفال من زوار معرض الرياض الدولي للكتاب. وأطلقت المسابقة قبل افتتاح المعرض بأسبوع، حيث تهدف المسابقة إلى تنمية حب القراءة لدى الأطفال، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم، وتعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم، وتوسع مداركهم.

وشارك في مسابقة تحدي القارئ الصغير أكثر من 60 طفلاً، ترشحوا بعد مطابقة شروط لجنة الطفل، وهي أن يكون الكتاب من اختيار الطفل، وباللغة العربية، شريطة ألا يكون كتاباً مدرسياً.

كما حددت لجنة الطفل آلية المسابقة بثلاث مستويات، حيث يشارك الطفل في أحد المسارات التالية وذلك حسب الفئة العمرية: المسار الأول بـ 3 كتب للأعمار من 4-7 سنوات،أما المسار الثاني بـ 5 كتب لعمر من 8-11 سنة، وبـ 10 كتب للفئة العمرية من 12-15 سنة.

وتم تحديد الفائزين في المسابقة من قبل اللجنة بناءً على المهارات التي قدمها الطفل، وحسب كل مسار، لتحفيز الطفل على المشاركة والثقة بالنفس وتحقيق هدف المسابقة، وتم توزيع الميداليات التشجيعية والشهادات التقديرية على الأطفال الفائزين في المسابقة.

يذكر أن جناح الطفل في معرض الرياض الدولي للكتاب ستقبل الأطفال في مسرح الطفل يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، عدا يوم الجمعة، إذ يستقبل زواره بدءاً من الساعة 4 عصراً.