9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

بأسعار رمزية.. المجلة العربية تشارك في "كتاب الرياض" بـ 260 إصداراً


شهد جناح المجلة العربية المشارك بمعرض الرياض الدولي للكتاب إقبالاً كبيراً للزوار منذ اليوم الأول لافتتاح المعرض، حيث تنوّعت عناوين الإصدارات التي تشارك بها "المجلة العربية" ما بين العلمية والثقافية والأدبية والطبية، بالإضافة إلى الموسوعات.

وبين رئيس تحرير المجلة العربية الأستاذ محمد السيف: "نشارك في معرض الرياض بأكثر من 260 إصداراً، لمؤلفين ومؤلفات وباحثين من مختلف أقطار الوطن العربي، إضافة إلى عدد كبير من الكتب المترجمة، التي اختيرت وفق معايير خاصة، حددت فيها العناوين والمجالات والحقول التأليفية، مراوحة بين الثقافي والعلمي، بما يعزز حضور الفعل المعرفي بصورة شاملة"، مشيراً إلى أن تميز مشاركة جناح المجلة العربية لهذا العام نظراً لوجود العديد من الموسوعات الجديدة ككتاب "موسوعة براغون العلمية" للمؤلفة فاديا قرعان، وهي عبارة عن سلسلة تضم 18 عنواناً، و"سلسلة ماذا أعرف" للمؤلف روني برومن، والتي تحوي 6 عناوين، و"سلسلة وظائف جديدة للقرن الحادي والعشرين" للمؤلف مايكل بوليزي والذي احتوى على 15 عنواناً، بالإضافة إلى ما أصدرته المجلة العربية من كتب مثل كتاب "مدائن وما حولها" للمؤلف أسامة الفليح، وهو عبارة عن مجموعة من الصور التاريخية تمتد على مدى 5 قرون، وكذلك كتاب صور نادرة للمؤلف منصور البلوشي، وهو عبارة عن مختارات من الصور النادرة والتي نشرت في المجلة العربية خلال 40 عاماً.

وأكد السيف أن المجلة حرصت على أن تجعل مؤلفاتها وكتبها في متناول أيدي الناس، من خلال أسعار تكاد تكون رمزية في معظمها، وذلك انطلاقاً من الغاية التثقيفية والتنويرية التي تهدف إليها.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب انطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - تحت شعار (الكتاب.. رؤية وتحول)، ويغلق أبوابه السبت القادم.