9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

طفلة الـ 9 أعوام تقهر المرض وتوقع كتابها في معرض الرياض


بعد أن استقبلها أمير الحدود الشمالية بوصفها أصغر مؤلفة لهذا العام، قطع والد الطفلة ملاذ السبيعي مسافة 1200 كيلومتر، ليحضر هو وطفلته إلى معرض الرياض الدولي للكتاب، لتوقيع مجموعتها القصصية الأولى "أشرقت شمسي".

يقول والد ملاذ إنها تعاني من هشاشة العظام منذ الولادة، وهذا لا يجعلها تعيش حياتها بشكل طبيعي، حيث تتأذى من أي حركة، لذلك لا تستطيع اللعب مع قريناتها، فيما تقول والدة ملاذ أنها توجهت للقراءة في ظل تشجيع من قبل الأهل وإحدى خالاتها وهي كاتبة بدورها، وتضيف: "كانت ملاذ تستمتع بالقراءة إلى أن قررت أن تجمع القصص التي كتبتها في كتاب، فقمنا برحلة البحث عن دار نشر، وبعدها تم التسجيل ليكون لها توقيع بالمعرض، وذلك كله لتشعر ملاذ أنها متفوقة على قريناتها ولا تشعر بأي نقص".

وكشف والد ملاذ أن دار النشر مصرية لم تشارك هذا العام في معرض الرياض، فقام بمبادرة منه بتوزيع نسخ من الكتاب مجاناً على زوار المعرض. وعن الكتاب، تقول ملاذ أنها تناولت الأخلاق، وكتبت عن كل خلق قصة، وعبرت عن سعادتها بمقابلة أمير الحدود الشمالية لها، وتحمست بعد مقابلته لها ووعدته بأنها ستواصل الكتابة، وبينت أنها تحب القراءة من الكتاب الورقي، وليس عن طريق الأجهزة اللوحية.