9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

20 مبادرة شبابية جسدت رؤية 2030 في معرض الرياض للكتاب

أكد رئيس لجنة المبادرات الشبابية في معرض الرياض الدولي للكتاب الأستاذ محمد العتيق أن عدد المبادرات التي قدمتها اللجنة هذا العام 20 مبادرة.

وأضاف: "حرصنا أن تكون جميعها تواكب وتجسد ما حمله المعرض من رؤية، حيث بدأت اللجنة التحضير لتلك المبادرات قبل 3 أشهر من انطلاق المعرض، وفتحنا باب التقديم لجميع الشباب الذين يمتلكون مبادرات من مختلف مناطق المملكة، ليكون لهم نصيب في المشاركة بمعرض الرياض الدولي للكتاب".

وتابع: "تلقينا عدداً كبيراً من المبادرات من مناطق عدة، قسم كبير منها لم يحالفه الحظ في المشاركة لأسباب خاصة تتعلق به، علماً أن وزارة الثقافة والإعلام تكفلت بكافة احتياجات المبادرين من تأمين للسكن والتنقل". وأردف العتيق: "جميع المبادرات التي قدمت اهتمت بالقراءة والكتابة والثقافة، بالإضافة إلى وجود مبادرات عنيت بذوي الاحتياجات الخاصة وأصحابها من الشباب والشابات السعوديين، من جميع مناطق المملكة".

كما عملت لجنة المبادرات على تقديم وإعداد 28 ورشة عمل تدريبية و8 فعاليات متنوعة أقيمت في قاعة المعرفة (المسرح)، بالتعاون مع البرنامج الثقافي ولجنة الطفل، وبإشراف مدير المعرض الأستاذ سلطان الفقير. وأوضح رئيس اللجنة: "واجهنا صعوبات مختلفة ولكن بفضل لله وتكاتف وتوحيد الجهود تم التغلب عليها، ومن أبرز المشكلات ازدحام الأركان، بالإضافة إلى أن بعض المبادرات كانت تحتاج إلى تصاريح للسماح بدخول الكتب". وتتكون لجنة المبادرات الشبابية من 6 أعضاء، يرأسها محمد العتيق، وحسام الفايز نائب الرئيس، والأعضاء: صالح النافع، سعد الحربي، بثينة الهذلول وحصة البواردي.