9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

معرض الرياض للكتاب يخصص ساعتان يومياً لزيارات طلاب المدارس


خصصت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب الفترة الصباحية لاستقبال المدارس من جميع المراحل الدراسية، إذ حددت أيام الأحد والثلاثاء والخميس لزيارات مدارس البنات، في حين خصصت يومي الاثنين والأربعاء لمدارس البنين، وتبدأ زيارات المدارس من العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهراً، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وحول زيارات المدارس، ذكرت المعلمة إيمان الزهراني من مدارس الإقبال العالمية (قسم التمهيدي) أن المدارس تهدف من زيارة هذه المحافل الثقافية إلى تنمية المشاركة لدى الأطفال وتحفيزهم على القراءة، حيث تعتبر زيارتهم للمعرض وجناح الطفل في صالة المستقبل هو تطبيق لبرنامج القراءة الذي ينفذ داخل المدرسة، من خلال حصول الأطفال على القصص المناسبة لهم، واستمتاعهم بمسرح الطفل وتنوع فعالياته.

أما المعلمة هَـلّن من المدرسة الأمريكية السعودية العالمية فقدمت شكرها لإدارة المعرض على تخصيص وقت للمدارس، وتخصيص جناح للطفل، وأشادت بتنوع عروض الأطفال، ووجود كتب متنوعة باللغتين العربية والإنجليزية، وتعدد الفعاليات المصاحبة على مسرح الطفل ومناسبتها لجميع المراحل العمرية.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب يفتح أبوابه يومياً للزوار من الساعة 10 صباحاً وحتى العاشرة مساءً، عدا يوم الجمعة، إذ يبدأ استقبال الزوار من الساعة الرابعة عصراً.