9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

وسيلة الحلبي تصدر كتابها الرابع "اجعلي بشرتك تتألق جمالاً"


يضم معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 الإصدار الرابع للمؤلفة وسيلة الحلبي بعنوان "اجعلي بشرتك تتألق جمالاً"، الصادر عن بيت الأفكار الدولية.

وأهدت الحلبي كتابها، الذي يقع في 169 صفحة من القطع المتوسط، إلى "المرأة أينما كانت، وإلى الجمال الذي يتجسد روحها وقلبها وجسدها، ليكون نافذة على الجمال".

وقالت في مقدمة كتابها: "تتجسد المشاعر الراقية في الجمال، لذلك فإن جميع الوسائل ذات الغاية الجمالية تخاطب الحس الإنساني في دواخلنا، وجميعنا يحب الجمال ويسعى له، ولأن البشرة هي أساس الجمال وسره، فكلنا يبحث ويسعى للحصول على بشرة صحية براقة ناعمة تثير الدهشة في النفس ويرتاح لها النظر ويسر بها القلب، هذا وعلى مفهوم الجمال تقوم صناعات ضخمة في العالم، جميعها تهتم بجمال المرأة والرجل معاً، والنساء بشكل خاص لديهن جمال البشرة عالماً خاصاً يزيدهن ثقة في النفس، وهذه النفس تنعكس على الآخرين، إضافة إلى الاهتمام بجمال المظهر، ورغم أن الجمال الحقيقي ينبع من ذواتنا ودواخلنا وينعكس على المحيط الخارجي الذي نعيش فيه، ما يجعلنا نحصل على جواز مرور لنفوس الآخرين وقلوبهم دون استئذان، لذلك جاهدت نفسي أن أقدم ما يفيد لجمال البشرة والحفاظ عليها وتغذيتها والعناية بها، بما أنها هي الأساس في جمال جسم الإنسان أياً كان رجلاً أو امرأة، ولكني في كتابي هذا أوجه كل ما فيه للمرأة؛ لأن المرأة هي الجمال".

هذا وقد احتوى الكتاب على 5 فصول، حيث عنون الفصل الأول بـ "تعرفي على بشرتك"، والفصل الثاني جاء بعنوان "دعي بشرتك تتألق جمالاً"، والثالث عنوانه "احذري أعداء البشرة"،، بينما عنونت المؤلفة الفصل الرابع بـ "خطوة، خطوة لبشرة جميلة"، والفصل الخامس يتناول "قواعد اختيار مستحضرات ترطيب البشرة".

هذا وكان قد صدر للكاتبة كتاب "المرأة في الجنادرية.. صفحات من أوراق الزمن الجميل" ثلاثة أجزاء، وكتاب "التراث الشعبي الفلسطيني.. ملامح وأبعاد"، وكتاب "من روائع الطبخ الفلسطيني"، وكتيب للأطفال بعنوان "الرقم 79 الهلال الأحمر"، وهي بصدد إصدار عدد من المطبوعات منها كتاب بعنوان "المرأة والصيف"، وكتاب "كوني رشيقة ليس خيالاً بل حقيقة"، وكتاب "رسائل لم يحملها البريد"، وديوان شعر بعنوان "شفاه تحترق".

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب افتتح أبوابه للزوار الأربعاء الماضي، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، ويستمر حتى 18 مارس الجاري.