9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

ضمن 5 مشاريع تنموية لوزارة الثقافة والإعلام عرض مجسمات مشروعي المدينة الإعلامية والمجمع الملكي للفنون لزوار معرض الكتاب

عرضت وزارة الثقافة والاعلام في قاعة كبار الشخصيات بمعرض الرياض الدولي للكتاب 5 مجسمات تظهر المشاريع التنموية الهادفة إلى تطوير هيكل الإعلام بمختلف جوانبه وارتباطها برؤية 2030.

وشملت تلك المجسمات المجمع الملكي للفنون، الذي يتسع لقرابة 1000 شخص، ويقع على مساحة 40 ألف متر، ويضم داراً للأوبرا ومكاتب ومطاعم.

ويأتي مجسم المدينة الإعلامية ثانياً كإحدى المشاريع التي ستحدث قفزة نوعية في تاريخ الإعلام السعودي، من خلال تسهيل كافة الإجراءات اللازمة للعمل التلفزيوني والصحافي، حيث تقع على مساحة 60 ألف متر مربع، وتضم مركزاً للتدريب على مساحة 7 آلاف متر مربع، ومطاعم ومساحة للاحتفالات والمؤتمرات.

ويعد المركز الاعلامي بالمشاعر المقدسة ثالث مشاريع الوزارة المرتبطة برؤية المملكة 2030، ويقع على مساحة 3 آلاف متر مربع، ويقدم كافة التسهيلات للوسائل الإعلامية خلال تغطيتها المشاعر المقدسة أثناء الحج من خلال الاستديوهات المخصصة ومركز التدريب.

ويحل مجسم شركة قناة الإخبارية رابع مجسمات مشاريع الوزارة المعروضة في معرض الكتاب، حيث يبين المجسم الأقسام والأدوار والاستديوهات الثلاثة التي تنطق بالإنجليزية والفارسية والعربية، بهدف مخاطبة أكبر شريحة ممكنة من الجماهير.

أما خامس المجسمات فهو يمثل مبنى وكالة الأنباء السعودية، والذي يتميز بتصميم فريد من نوعه، حيث ينقسم المبنى إلى إداري على شكل ذبذبات، وآخر على شكل كرة أرضية، ويحتوي مسرحاً عالي المواصفات مؤهل بأحدث التقنيات، كما يضم المبنى مكاناً للإدارات المختلفة للوكالة وبمساحة 7 آلاف متر مربع.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب انطلق الأربعاء الماضي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وحمل شعار "الكتاب.. رؤية وتحول"، وحلت مملكة ماليزيا ضيف الشرف

.