9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

"عفواً.. لنرمم ذواتنا".. رؤى فكرية تدور في فلك الحياة


يشارك كتاب "عفواً.. لنرمم ذواتنا" بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2017 لدى جناح مكتبة كنوز المعرفة، للكاتبة والصحفية بجريدة "الحياة" نورا الحناكي، وهو كتاب تباينت أجزاؤه ما بين مقالات اجتماعية ورؤى فكرية تدور في فلك الحياة، وقصص قصيرة اختار أبطالها نهايتها قبل خوضهم شيئاً من بدايتها، وحكايات تعرف من خلالها أصحابها على حقيقة زلاتهم وعمدوا على إثرها ترميم شيء من أخطائهم.

واشتمل الكتاب على نثريات وخواطر حملت بين ثناياها حوارات عوراء، تفانى أهلها إثبات براءة شخصهم وتأكيد إدانة غيرهم، ولم تقتصر صفحاته على ذلك فقط، بل كشفت أوراقه الستار عن شخصيات متباينة وطباع ملونة ومواقف تفضح خصال أصحابها وأخرى تفصح عن روعة أشخاصها.

ويقع الكتاب في 230 صفحة، بدأ أولى سطور مواضيعه بـ"لا تنتظر لحظة فوزك في مسابقة حتى تستفيد من جوائزها، لا تجلس على كرسيك الهزاز متوقعاً حصولك على عصا سحرية تحقق لك أحلامك.. مروراً بمجرد خطوات نقطعها لنصل إلى قمة أهدافنا.. ليس أكثر من لحظات نختلي بها مع ذواتنا لنتعرف على نقاط ضعفنا ونعزز دعائم قوتنا". إلى ذلك، أفصحت فكرة الكتاب عن نماذج هائلة من الأنفس، وسلطت الضوء على سلوكيات سلبية يقترفها البعض ما يستدعي الأمر إلى (ترميم ذاته) والمبادرة في تطوير شخصه والتحسين من أدائه، حتى يكتمل جمال روحه وتزول الشوائب المتكدسة في أعماقه، وينظر إلى الحياة والأفراد بإيجابية يتخللها تأملات ربانية أبدع الخالق في رسم ملامحها الكونية.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب، انطلق خلال الفترة من 8-18 مارس الجاري، حيث يعتبر من أهم المحافل الثقافية على المستوى الدولي، إذ يحظى بمتابعة وحرص بالغين من منصات النشر الإعلامي والمهتمين بصناعة الكتاب والثقافة.