9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ
8 - 18 مارس 2017م

مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

حديث الكتب".. مبادرة سعودية تستضيف شباباً قرأوا كتباً أثرت فيهم


يشارك "نادي كتابي" في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 بعدد من البرامج والأنشطة التي من شأنها تحفيز المجتمع على القراءة وتوطيد علاقته بالكتاب، حيث يعمل النادي في كل مرة على استحداث أساليب وخدمات تجذب زوار المعرض، للغوص في عالم المعرفة، والتبحر في عالم الكتب بهدف نهضة المجتمع.

ويشارك النادي هذا العام بفقرة مميزة اسمها "حديث الكتب"، يلتقي فيها زوار الجناح بضيف يتحدث عن كتاب أثر فيه، وما هو الطريق الأفضل للاستفادة منه على أرض الواقع، وسط حوار ونقاش متبادل بين ضيف الفقرة وزوار جناح النادي. وأوضح أحمد طابعجي ضيف فقرة "حديث الكتب" أن "كتاب الإنسان يبحث عن المعنى" للدكتور فيكتور فرانكل، تناول 3 عناصر حوارية مع الزوار، أهمها "كيف تجعل من الإنسان قيمة في حياته حتى يحقق معناه في هذه الأرض ويزرع فيها الأمل".

كما يقدم نادي كتابي 3 ورش عمل مجدولة ضمن فعاليات المعرض، وتتضمن عناوين ومحتوى يهم القراء وأفراد المجتمع، لإدخالهم في عالم القراءة بمتعة وفائدة.

يذكر أن نادي كتابي هو مشروع شبابي سعودي يهدف إلى رفع نسبة القراء في المملكة عبر برامج وفقرات إلكترونية بوسائل التواصل الاجتماعي، ولقاءات بالأماكن العامة لمناقشة الكتب في عدد من مدن المملكة، ويطمح النادي إلى التوسع المتقن حتى يصل برسالته لأفراد المجتمع.